هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية تشارك في المؤتمر الختامي لمشروع التحول الديموغرافي في العراق


شاركت هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في المؤتمر الختامي لمشروع التحول الديموغرافي ، الذي نظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) وبدعم من البعثة البريطانية / وزارة الخارجية والتنمية البريطانية.

وشهد المؤتمر حضوراً رفيع المستوى تمثّل بوزير التربية، ووزير الصحة، والدكتورة هناء إسماعيل الوكيل الإداري لوزارة التخطيط، السيد وكيل وزارة التخطيط في إقليم كردستان، إلى جانب رئيس هيأة الإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم، والسيد غلام محمد إسحاق زاي مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة في العراق (منسق الشؤون الإنسانية)، والسفير البريطاني في بغداد والدكتورة هند مدير الصندوق _ مكتب العراق والسيد كبير مستشاري الصندوق _ الدكتور مهدي العلاق ، والدكتورة مها الراوي مدير عام دائرة التنمية البشرية، بالإضافة إلى حشد كبير من البعثات الدبلوماسية وممثلي الجهات الحكومية المعنية.

وقد مثّلت الهيأة في أعمال المؤتمر أيضاً السيدة نداء حسين عبد الله، مدير مركز النشر والترويج، والتي شاركت بفاعلية في الجلسة الحوارية الرئيسة إلى جانب ممثلي وزارة الصحة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

وخلال الجلسة الحوارية، أكدت السيدة نداء حسين عبد الله أن هيأة الإحصاء تدعم بقوة كافة الجهود الدولية الرامية إلى جعل الهيأة في مصاف الدول المتقدمة إحصائياً. كما أشارت في حديثها إلى السعي الحثيث لتعزيز وتوسيع نطاق التعاون الدولي، لاسيما مع هيأة الإحصاء البريطانية، في مجالات متعددة تشمل تحديث المنهجيات الإحصائية، وتطوير أدوات التحليل المعمق، فضلاً عن استثمار وتعظيم مخرجات وبيانات التعداد العام للسكان والمساكن بما يخدم خطط التنمية المستدامز في البلاد