هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية تباشر بتدريب الملاكات القيادية المشرفة على تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن
…………………………………..
باشرت هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية اليوم الأحد، تهيئة وتدريب المشرفين المركزيين من هيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية لتدريبهم على الاستمارة الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن المزمع تنفيذه نهاية هذا العام.
وقالت الدكتورة ازهار حسين صالح / الوكيل الإداري للوزارة "لا يخفى على الجميع أهمية التعداد في كل مجالات الحياة مشيدة بكل الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التخطيط متمثلة بهيأة الإحصاء ونظم المعلومات والجغرافية في تذليل الصعوبات من أجل تنفيذه في الموعد المحدد".
فيما أكد الدكتور ضياء عواد كاظم / رئيس الهيأة الأهمية البالغة للبيانات التي سيوفرها التعداد واصفاً إياها بنقطة الضوء الذي ستشع على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية مثمناً الجهود جميعها ابتداءً من معالي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط - رئيس الهيأة العليا للتعداد، مُباركا إنطلاق الأعمال التدريبية التي بدأت اليوم بعد أن قدمت الشركة الاستشارية المشورة في تنفيذ التعداد الألكتروني في خطوة واثقة ومهمة نحو التحول الإلكتروني في إنتاج البيانات مشيداً بالتنسيق العالي مع هيئة إحصاء اقليم كردستان وبدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان ..
فيما استعرض السيد علي عريان صالح / المدير العام التنفيذي للتعداد الخطة الوطنية لتنفيذه ضمن التوقيت الزمنية المحددة في جدول الخطة
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
Go to top